النفط يهبط بعد زيادة الإنتاج الأميركي

1 أغسطس 2019آخر تحديث :
النفط يهبط بعد زيادة الإنتاج الأميركي

تراجعت أسعار النفط، الخميس، لتسجل أول انخفاض في 6 أيام، بعدما أحبط مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأميركي” آمال البدء في سلسلة من تخفيضات سعر الفائدة. وجاء هذا الانخفاض بعد إنتهاء المحادثات التجارية بين الصين والولايات المتحدة من دون تقدم واضح بشأن حل للنزاع التجاري بين البلدين.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس المتوسط الأميركي 72 سنتا أو 1.2 بالمئة إلى 57.86 دولار للبرميل، بعدما تراجعت بأكثر من دولار في وقت سابق من الجلسة.

جاء هذا التراجع على الرغم من انخفاض المخزونات الأميركية من النفط أكثر من المتوقع، وتراجع إنتاج الخام بين الدول الأعضاء في أوبك، إضافة إلى انخفاض الصادرات الليبية، وهي من العوامل التي تدفع السوق للارتفاع عادة. لكن الإنتاج الأميركي ارتفع في سوق لا تزال متخمة بالمعروض.

وخفض البنك المركزي الأميركي سعر الفائدة الأربعاء، لكن رئيسه خالف التوقعات، وقال إن تلك الخطوة قد لا تكون بداية لسلسلة طويلة من التخفيضات لدعم الاقتصاد في مواجهة مخاطر من بينها ضعف الاقتصاد العالمي.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.