بستاني تعلن بناء محطات إنتاج كهرباء من طاقة الرياح بقدرة 500 ميغاوات

27 سبتمبر 2019آخر تحديث :
بستاني تعلن بناء محطات إنتاج كهرباء من طاقة الرياح بقدرة 500 ميغاوات

أعلنت وزيرة الطاقة والمياه ندى بستاني “إطلاق دفتر الشروط التفصيلي لدعوة القطاع الخاص لبناء محطات انتاج كهرباء من طاقة الرياح بقدرة 500 ميغاوات”.

وأكدت بستاني في ختام منتدى بيروت الدولي للطاقة أنه “تمّ إرسال دفتر الشروط التفصيلي الى كل الشركات وتحالف الشركات التي قدمت سابقاً إعلانات النوايا والتي بلغ عددها 42 من لبنان ودول العالم”، وأشارة إلى أن “دفتر الشروط يستند الى أعلى المعايير العالمية المعتمدة في هكذا أنواع من المناقصات في معظم دول العالم”.

وأوضحت أن “عقد شراء الطاقة المرتبط بهذه المناقصة يضم كل العناصر اللازمة لتكون هذه المشاريع قابلة للتمويل وضمن اطار الأنظمة والقوانين اللبنانية”. ووجهت بستاني دعوة الى “التسجيل منذ الآن للمشاركة في “أسبوع الطاقة العالمي”، الذي ستستضيفه بيروت من 5 الى 9 تشرين الاول 2020″، ورأت أنه “سيكون حدثاً عالمياً يجمع خبراء الطاقة من كل أنحاء العالم للمساهمة في طرح حلول حول الطاقة المستدامة”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.