24 ألف زائر دخلوا السعودية بتأشيرة سياحية في 10 أيام

8 أكتوبر 2019آخر تحديث :
24 ألف زائر دخلوا السعودية بتأشيرة سياحية في 10 أيام

 استقبلت السعودية 24 ألف زائر بتأشيرات سياحية الكترونية منذ أن بدأت إصدار هذه التأشيرات قبل نحو عشرة أيام، حسبما أفادت اليوم، وزارة الخارجية في المملكة الساعية لتنويع اقتصادها المرتهن للنفط.

وقالت الوزارة “دخول حوالى 24 ألف سائح أجنبي للمملكة خلال عشرة أيام فقط منذ بدء قرار السماح باستخراج التأشيرة السياحية”.

وفي 27 أيلول أعلنت السعودية أنها ستصدر للمرة الأولى في تاريخها تأشيرات سياحية عبر الإنترنت لمواطني 49 دولة اوروبية وأميركية واسيوية، بينها الولايات المتحدة وفرنسا والصين وكوريا الجنوبية.

وقبل ذلك لم تكن المملكة تصدر تأشيرات إلا للحجاج والأجانب العاملين على أراضيها، ومنذ فترة وجيزة بدأت بإصدارها للراغبين في حضور مباريات رياضية ونشاطات ثقافية.

ويعتبر تطوير قطاع السياحة أحد أهم أسس رؤية 2030، وهي خطة طموحة طرحها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لإعداد أكبر اقتصاد عربي لمرحلة ما بعد النفط.

وبهدف تحفيز القطاع، خففت المملكة من قواعد اللباس للنساء الأجنبيات وسمح لهن بالتنقل من دون ارتداء العباءة. كما سمحت للسياح الاجانب بالاقامة في فنادقها دون الحاجة لاثبات العلاقة العائلية.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.