تقديرات جديدة عن خسائر السعودية من هجوم ‘أرامكو’

24 أكتوبر 2019آخر تحديث :
تقديرات جديدة عن خسائر السعودية من هجوم ‘أرامكو’

قدر مدير شركة النفط الروسية “روس نفط” إيغور سيتشين، حجم الخسائر التي لحقت بالسعودية من الهجوم على منشآتها النفطية في شرق البلاد منتصف الشهر الماضي.

وقال سيتشين، إن السعودية فقدت نحو 300 مليون دولار يوميا جراء تراجع إنتاجها النفطي، ورغم أنها استطاعت استعادة فاقد الإنتاج بسرعة، إلا أنها تكبدت خلال هذا الأسبوع خسائر بنحو ملياري دولار.

وهذا الرقم لا يشكل حجم الخسائر الكاملة التي لحقت بالمملكة، وهو عبارة فقط عن العائدات التي فقدتها السعودية بسبب تراجع إنتاجها بنحو النصف (5.7 مليون برميل يوميا) بسبب الهجوم وفقا لتقديرات سيتشين.

ونجحت السعودية بعد نحو أسبوعين من استهداف “أرامكو”، في 14 ايلول الماضي، في استعادة مستوى الإنتاج بشكل كامل، وصرح وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، خلال منتدى للطاقة في موسكو مطلع تشرين الاول الماضي، بأن الطاقة الإنتاجية الحالية للمملكة تبلغ 11.3 مليون برميل يوميا.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.