الذهب يرتفع.. إليكم جديد الأسعار

31 أكتوبر 2019آخر تحديث :
الذهب يرتفع.. إليكم جديد الأسعار

ارتفعت أسعار الذهب يوم الخميس مع تراجع الدولار بعد أن خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة للمرة الثالثة هذا العام، لكن مع الإشارة إلى توقف دورة التيسير النقدي.
وكان أيضا من بين العوامل التي تقف وراء قرار المركزي الأميركي الإشارة إلى تعليق زيادات أخرى في أسعار الفائدة الآمال في توقيع الولايات المتحدة والصين اتفاقا مبدئيا والدعوة إلى هدنة في حربهما التجارية المستمرة منذ 16 شهرا.
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1496.94 دولار للأوقية (الأونصة). وزادت الأسعار قرابة اثنين بالمئة هذا الشهر.
وصعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1499.70 دولار للأوقية.
وتراجع مؤشر الدولار، الذي يتتبع أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات منافسة، 0.3 بالمئة إلى 97.36، مما يقلص تكلفة الذهب لحائزي العملات الأخرى.
وصعدت الأسهم الآسيوية ترحيبا بخفض الفائدة وارتفعت العقود الآجلة للأسهم الأميركية، مع ارتفاع مؤشر إم.إس.سي.آي الأوسع نطاقا لمنطقة آسيا والمحيط الهادي خارج اليابان 0.2 بالمئة.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.