كيف هي حركة المسافرين والشحن خلال الشهرين الماضيين؟

beirut News
إقتصاد
beirut News16 ديسمبر 2019
كيف هي حركة المسافرين والشحن خلال الشهرين الماضيين؟
 أظهر تقرير أعدته مصلحة الأبحاث والدراسات في مديرية الطيران المدني في مطار رفيق الحريري بيروت عن حركة المسافرين والشحن خلال الفترة الاخيرة من عام 2019، “تراجعا للحركة الجوية في المطار خلال الشهرين الماضيين وخصوصا مع بداية الحركات الاحتجاجية في لبنان (تشرين الأول والثاني). وسجلت حركة الركاب تراجعا بنسبة ثلاثة في المئة خلال شهر تشرين الأول وثلاثين في المئة (30%) خلال شهر تشرين الثاني مقارنة بسنة 2018 لتلاقي إلى حد ما أرقام عام 2014”.

أما في عن حركة الشحن بين الصادرات والواردات لسنة 2019، أشار التقرير الى أن “هذا العام سجل تراجعا ملحوظا عن سنة 2018 وقد بدا التراجع واضحا مع بداية السنة بنسبة 8,45% بين صادرات وواردات، ليتحسن الوضع نسبيا خلال شهري نيسان وأيار ومن ثم يعود ليتراجع خلال شهر حزيران الى 23% عن السنة الماضية، أما التراجع الأكبر هو لشهر تشرين الثاني حيث شكلت الواردات تراجع بنسبة 45% عن السنة الماضية، أما الصادرات فتراجعت بقيمة 2,7 %”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر