دول ‘أوبك+’ تبحث نقل موعد اجتماعها بسبب ‘كورونا’

beirut News
إقتصاد
beirut News31 يناير 2020
دول ‘أوبك+’ تبحث نقل موعد اجتماعها بسبب ‘كورونا’
كشف وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك أن دول “أوبك+” تبحث تقديم موعد اجتماعها المقرر في 6 اذار على خلفية انتشار فيروس “كورونا” في الصين، لكن القرار النهائي لم يتخذ بعد.

وقال نوفاك للصحفيين اليوم الجمعة: “نستطيع عقد اللقاء في موعد أقرب، وهذه ليست مشكلة بالنسبة إلينا… وبحثنا استعدادنا لنقل الموعد، لكن الموعد المحدد لا يزال قيد البحث”.

ولفت نوفاك إلى أنه على اتصال مع الشركاء في السعودية والإمارات وإيران بشأن الوضع المتعلق بانتشار فيروس كورونا، مضيفا أنه ناقش هذا الأمر مع وزير الطاقة السعودي أمس واليوم.

وشدد على أن دول “أوبك+” ستستطيع اتخاذ الإجراءات اللازمة في حال تأثير انتشار فيروس كورونا على سوق النفط، مشيرا إلى أن بين العواقب المحتملة انخفاض الطلب على النفط في حال تراجع الاقتصاد الصيني بسبب فيروس كورونا.

وأضاف أنه من الضروري تقييم الوضع ودراسة التطورات خلال الأيام القريبة القادمة.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر