‘كورونا’ يرفع عملة ‘بيتكوين’ بنسبة 10%

beirut News
إقتصاد
beirut News3 فبراير 2020
‘كورونا’ يرفع عملة ‘بيتكوين’ بنسبة 10%
شهدت عملة “بيتكوين” الرقمية المشفرة واحدة من أقوى انتعاشاتها، حيث ارتفعت قيمتها بنسبة 10% خلال الأسبوع الجاري، وبشكل عام اكتسبت 30% منذ نهاية 2019.
وبحسب شبكة “CNN” الإخبارية، فإن العملة المشفرة ارتفعت، بالتزامن مع تسبب المخاوف من تفشي كورونا في صدمة لأسواق الأسهم العالمية، حيث إنها حققت مع بداية العام الحالي 2020، أفضل أداء لها، حيث وصل سعرها إلى 9300 دولار.
وأوضحت الشبكة، أن شعور المستثمرين بالقلق والتوتر من انتشار كورونا، ليس العامل الوحيد الذي ساهم في دفع “بيتكوين” إلى الأعلى.
ولفت شون ديجي، الرئيس التنفيذي لشركة “Digix” الرقمية، إلى إن “ارتفاع العملة المشفرة مرتبط بالشكوك الاقتصادية المستمرة”. وقال ديجي إن “المخاوف المستمرة بشأن العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، والمخاوف من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والتوتر السياسي بين اليابان وكوريا الجنوبية، كلها عوامل عززت أسعار البيتكوين، لكن من الواضح أن الفيروس الصيني هو أكبر محفز في الآونة الأخيرة”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر