بورصتا الصين تكافحان فيروس ‘كورونا’

beirut News
إقتصاد
beirut News4 فبراير 2020
بورصتا الصين تكافحان فيروس ‘كورونا’
تحاول بورصتا الصين الحد من خسائرهما بعدما بدأتا جلساتهما على انخفاض واضح غداة تراجع كبير في أسواق متقلبة جدا تسودها مخاوف من وباء فيروس “كورونا” وتأثيره على الاقتصاد.

وفتح مؤشر بورصة شنغهاي على تراجع نسبته 2.23% إلى 2685.27 نقطة، بينما بدأت الجلسة في بورصة شينزن بانخفاض نسبته 3.48% إلى 1552.96 نقطة.

لكن البورصتين تمكنتا من الحد من التراجع بسرعة في الدقائق التالية، وسجلتا بعد نصف ساعة من بداية الجلسة ارتفاعا طفيفا بلغ 0.58% في شنغهاي و1.88% في شينزن. لكن المبادلات بقيت متقلبة إلى حد كبير.

وكانت بورصتا الصين قد انهارتا الاثنين في الجلسة الأولى، بعد عطلة طويلة بدأت في 24 كانون الثاني الماضي بمناسبة عيد رأس السنة القمرية.

وأغلقت بورصة شنغهاي أمس على انخفاض نسبته 7.72%، فيما تراجعت بورصة شينزن بنسبة 8.41%، وسجلتا بذلك أكبر انخفاض منذ الانهيار المالي صيف 2015.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر