ألمانيا ‘ممتعضة’ من العقوبات الأميركية على ‘السيل الشمالي-2’

beirut News
إقتصاد
beirut News5 فبراير 2020
ألمانيا ‘ممتعضة’ من العقوبات الأميركية على ‘السيل الشمالي-2’
عبّرت برلين عن امتعاضها من سياسية العقوبات الأميركية العابرة للحدود، وجاء ذلك تعليقا على تقارير إعلامية أفادت بعزم واشنطن فرض عقوبات جديدة على مشروع “السيل الشمالي-2” الروسي.
وأوضح مصدر في وزارة الخارجية الألمانية، أن “الخارجية لا تشارك في التكهنات (المرتبطة بعقوبات محتملة). تحافظ ألمانيا على اتصالها مع الولايات المتحدة بشأن جميع القضايا الثنائية والدولية الهامة، لكن موقف برلين معروف، فالحكومة لا تقبل بأي شكل من الأشكال القيود العابرة للحدود”.

واشارت صحيفة “هاندلسبلات” الألمانية إلى أن الولايات المتحدة تعتزم فرض عقوبات جديدة على المشروع الروسي لضخ الغاز إلى ألمانيا عبر قاع بحر البلطيق “السيل الشمالي-2″، الذي شارف على الانتهاء.

وتعتبر واشنطن وبعض دول أوروبا الشرقية، أن مسار ضخ الغاز الجديد يمثل تهديدا لمسار آخر لضخ الغاز عبر أوكرانيا، القائم منذ عقود. وتهدف روسيا من خلال “السيل الشمالي-2” إلى تأمين إمدادات مستقرة من الغاز إلى أوروبا، وخاصة ألمانيا، بعيدا عن المخاطر المرتبطة بالترانزيت.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر