ارتفاعات للنفط مع توقعات بتطبيق أوبك تخفيضات إضافية

beirut News
إقتصاد
beirut News6 فبراير 2020
ارتفاعات للنفط مع توقعات بتطبيق أوبك تخفيضات إضافية
تابعت أسعار النفط ارتفاعها رغم بيانات رسمية أظهرت ارتفاع المخزونات الأميركية بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي. ويأتي التفاؤل مع التوقعات بتطبيق مجموعة أوبك + تخفيضات إضافية للإنتاج، استجابة لتأثير انتشار فيروس كورونا الجديد على الطلب العالمي.

ومددت اللجنة الفنية المشتركة في أوبك بلاس اجتماعاتها في فيينا لليوم الثالث، لمناقشة تأثير تفشي الفيروس على أسواق النفط.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 77 سنتا أو 1.4% إلى 56.06 دولار للبرميل، بعدما ارتفعت 2.4% في الجلسة السابقة. وربحت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 95 سنتا أو ما يعادل 1.9% إلى 51.70 دولار للبرميل بعد أن زادت 2.3% أمس الأربعاء.

ومن المقرر أن تجتمع لجنة تسدي المشورة لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجين حلفاء، المجموعة المعروفة باسم أوبك+، ليوم رابع الخميس. وتبحث اللجنة خفضا أكبر لإنتاج النفط لدعم الأسعار بعد انخفاضها لعدة أيام جراء المخاوف بشأن النمو الاقتصادي والطلب على الطاقة بسبب تفشي الفيروس.

واجتمعت اللجنة الفنية المشتركة لأوبك+ هذا الأسبوع لدراسة زيادة تخفيضات الإنتاج بكمية إضافية قدرها 500 ألف برميل يوميا أو تمديد التخفيضات الحالية لما بعد اذار. ومن المقرر أن يجتمع وزراء أوبك+ يومي الخامس والسادس من اذار. 

ونزلت أسعار النفط ما يزيد عن 20% منذ بلغت أعلى مستوياتها هذا العام في الثامن من كانون الثاني بفعل مخاوف بشأن الطلب ناجمة عن تفشي الفيروس ومؤشرات على فائض في الإمدادات.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر