الصين تخفض الرسوم الجمركية على مئات السلع الأميركية البالغة قيمتها 75 مليار دولار

beirut News
إقتصاد
beirut News7 فبراير 2020
الصين تخفض الرسوم الجمركية على مئات السلع الأميركية البالغة قيمتها 75 مليار دولار

علنت الصين، الخميس، إنها “ستخفض الرسوم الجمركية إلى النصف، على مئات السلع الأميركية، والتي تصل قيمتها إلى 75 مليار دولار، على أن تدخل التعديلات حيز التنفيذ في 14 فبراير/شباط الجاري“.

وأوضحت وزارة الماليّة الصينية في بيان على موقعها الإلكتروني، أنه “سيتم التخفيض من 10% إلى 5% ومن 5% إلى 2.5% على السلع الأخرى”، مشيرة إلى أن “هذه الخطوة تمت من أجل تعزيز التنمية الصحية المستقرة للصين والولايات المتحدة”..

وأشارت السلطات الصينية المعنيّة إلى أن التعديل المقبل سيعتمد على كيفية تطور العلاقات التجارية الصينية – الأميركية، وهي تأمل في العمل مع واشنطن لإزالة جميع الزيادة على التعرفات بالكامل.

وكانت لجنة التعريفات الجمركية في مجلس الدولة الصيني، أكدت قبل أيام، إن “بكين لن تفرض أي تعريفات جمركية إضافية على وارداتها من أمريكا، والمتماشية مع سياسة الإعفاء التعريفي الجديدة لمنع ومكافحة تفشي فيروس كورونا الجديد”. ووفق إشعار صدر بشكل مشترك عن وزارة المالية الصينية ومصلحة الدولة للجمارك ومصلحة الدولة للضرائب، فقد اعتمدت الصين المزيد من السياسات الضريبية التفضيلية، بما في ذلك الإعفاء من رسوم الاستيراد، لتسريع استيراد المواد المتبرع بها لمكافحة الوباء.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر