شركة نفط عملاقة تمتنع عن شراء كميات إضافية من النفط السعودي

27 مارس 2020آخر تحديث :
شركة نفط عملاقة تمتنع عن شراء كميات إضافية من النفط السعودي

أفادت ثلاثة مصادر مطلعة بأن شركة “يونيبك” الصينية، الذراع التجاري لأكبر شركة تكرير في آسيا “سينوبك”، قررت عدم الحصول على مزيد من الخام السعودي في نيسان المقبل بعد ارتفاع أسعار الشحن.
وتابعت المصادر أن شركة التكرير كانت قد طلبت في البداية المزيد من النفط السعودي بعد أن خفضت المملكة، التي تعد أكبر دولة مصدرة في العالم للخام، الأسعار للإمدادات تحميل نيسان المقبل.

وكانت دول “أوبك+” قد فشلت في وقت سابق في التوصل إلى اتفاق بشأن تخفيضات إنتاج النفط إلى ما بعد اذار 2020، حيث لم تؤيد السعودية مقترحا روسيا بتمديد الاتفاق على الشروط الحالية لمدة 3 أشهر، أما موسكو فلم تدعم مقترحا سعوديا بزيادة تخفيضات الإنتاج بواقع 1.5 مليون برميل يوميا.

وعقب ذلك أعلنت المملكة عزمها زيادة الإنتاج إلى مستويات قياسية في أبريل المقبل، كما قدمت حسومات مغرية على أسعار النفط لمشتري النفط.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.