المصارف ستحدد سعر الصرف اليومي للدولار

6 أبريل 2020آخر تحديث :
المصارف ستحدد سعر الصرف اليومي للدولار
رحّبت إدارة جمعيّة مصارف لبنان، في بيان لها، بالتعميمين الأساسيّين رقم 148 و149 الصادرين عن حاكم مصرف لبنان، بتاريخ 3 نيسان 2020، والمتعلّقين بإجراءات استثنائية حول السحوبات النقدية من الحسابات المصرفية الصغيرة، وبشراء مصرف لبنان للعملات النقدية الأجنبية.

ولفتت الجمعية إلى أنه بانتظار استكمال مصرف لبنان إنشاء وتشغيل نظام التداول الإلكتروني، المخصّص لتحديد أسعار التداول اليومية للعملات الأجنبيّة، سوف تقوم المصارف بتحديد سعر الصرف اليومي للدولار الأميركي، بالتنسيق مع المصرف المركزي.

وأشارت إلى أنها ستعمل في الأيام المقبلة على إعداد الأنظمة المعلوماتية، والإجراءات الإدارية اللازمة، لحسن تنفيذ هذين التعميميْن. آملة أن تبادر وزارة الداخلية إلى إدراج موظفي المصارف ضمن الإستثناءات المنصوص عليها في القرار رقم 479، المتعلّق بتوقيت سير السيارات والمركبات حسب أرقام لوحاتها، وذلك تسهيلاً وتسريعاً لإنجاز مضامين التعميمَيْن المذكورين.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.