وزير الصناعة التقى السفيرة الإيطالية: لبنان وإيطاليا ملتزمان باستمرار التعاون وتفعيله

24 أبريل 2020آخر تحديث :
وزير الصناعة التقى السفيرة الإيطالية: لبنان وإيطاليا ملتزمان باستمرار التعاون وتفعيله

التقى وزير الصناعة، عماد حب الله، بعد ظهر اليوم سفيرة إيطاليا في لبنان، نيكوليتا بومباردييري.
وأعرب حب الله في بداية اللقاء عن تضامنه وأسفه للضحايا والاصابات التي وقعت في ايطاليا بسبب فيروس “كورونا”، متمنّياً ان “يتمّ السيطرة على هذا الوباء عالمياً لاستعادة الحياة طبيعتها”.
وانتقل البحث إلى مشاريع التعاون بين ايطاليا ولبنان ولا سيما مع وزارة الصناعة التي استفادت وتستفيد من برامج تمويلية عدّة من الحكومة الايطالية سواء بطريقة مباشرة او عبر منظّمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو).
واكد الوزير والسفيرة على الالتزام باستمرار التعاون وتفعيله في المستقبل.
وتطرقت النقاشات الى مشروع المناطق الصناعية الذي سبق لايطاليا ان ساهمت بسبعة ملايين اورو لتمويل المباشرة بتجهيز البنى التحتية لهذه المناطق، عدا عن المليون يورو التي خصّصتها لتمويل الدراسات الأولية للمشروع.
واتّفق الحاضرون على أهمية الابقاء على التواصل مع البنك الاوروبي للاستثمار الذي قدّم تمويلاً للمشروع بقيمة 51 مليون يورو، ومع البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية لتأمين المبالغ اللازمة المتبقية عبر مجلس الانماء والاعمار، وذلك بانتظار ابرام دفاتر الشروط للمشروع من قبل الحكومة والمجلس النيابي.
وجرى تقييم لمجمل العلاقات الاقتصادية والتبادلية بين البلدين، والتشجيع على اقامة المشاريع المشتركة بين رجال الاعمال في كلا البلدين. 

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.