صناعيو البقاع: لإلغاء التعاميم الأخيرة الصادرة عن حاكم مصرف لبنان

24 أبريل 2020

عقد صناعيو البقاع اجتماعاً طارئاً في دارة النائب ميشال ضاهر في البقاع، جرى خلاله البحث في “موضوع ارتفاع سعر صرف الدولار وفقدانه من الاسواق”.
وحضر اللقاء رئيس تجمع الصناعيين في البقاع نقولا أبو فيصل، مدير عام معامل “اوميغا” للكرتون الصناعي سعيد ياسين، نائب رئيس التجمع عبد خضر، مدير معامل كونسروة شتورة، مدير معامل “سومو بلاست” وسيم رياشي، مدير معامل “جونيت” جان اسطفان، مدير معامل “سوبر جوس” جورج فاضل،المستشار الاعلامي للتجمع الاعلامي سامر الحسيني.
 

وجرى خلال الاجتماع “التداول في آليات تأمين العملة الصعبة للاستيراد بالدولار الاميركي وما تسبب به فقدانه وارتفاع سعر صرفه من كارثة مالية على الأسواق الداخلية التي تعاني من نقص في المواد الغذائية جراء التلاعب في اسعار العملة الوطنية مقابل الدولار”.

 

وقدم ضاهر اقتراحاً “لصياغة مسودة مطالب صناعية لزيادة الصادرات الصناعية ورفعها الى مجلس الوزراء، من ضمنها إلغاء التعاميم الأخيرة الصادرة عن حاكم مصرف لبنان التي أدت إلى الارتفاع الجنوني للدولار وفقدانه من السوق”.

 

من جهته، أكد أبو فيصل إن “الصناعيين يدقون جرس الإنذار الأخير قبل توقفهم عن الانتاج جراء البلبلة في سعر صرف الدولار”، مطالباً “باصدار تعاميم من شأنها توفير الدولار ووقف التعامل الجنوني نتيجة ارتفاع سعر صرفه يوميا”.