نحاس: الحكومة تنقصها القيادة والاستراتيجية

7 يونيو 2020
نحاس: الحكومة تنقصها القيادة والاستراتيجية

أعلن عضو كتلة “الوسط المستقل” النائب نقولا نحّاس أنه “تمّت دراسة الموجودات في المصارف والبنك المركزي”، وقال: “قمنا بمقاربة علميّة وفق معايير معينة والدين داخلي والحكومة تنقصها القيادة والاستراتيجية”.

 

وأضاف في حديث عبر قناة الـ”LBCI“: “نحاول نحن والحكومة أن نكون متفقين على المنطلقات، والرقم الذي قدمته الحكومة غير واقعي بسبب كبره على حجم الاقتصاد، وهي دخلت في قصة لا يمكنها تحمل عواقبها”.

 

وتابع: “نحن أخذنا خيارات مختلفة عن الحكومة، حيث أخذنا الموجودات وقمنا بمقاربة علمية حقيقية، وخلصنا إلى أن الدين اللبناني هو دين داخلي ليس خارجي، بذلك فالحكومة تنقصها القيادة والاستراتيجية. لا يمكن للحكومة أن تفاوض البنك الدولي، ونحنا مختلفين على الاستراتيجيات”.

ورأى نحاس أنه من “الضروري إقناع المفاوض بأن اقتصادنا قوي”، وقال: “اختصار الطريق يكون بالإقرار بالاصلاحات الاساسية التي تبدأ بإصلاح الدولة والخيارات الاقتصادية الاسياسية التي وضعتها الحكومة في الخطة من باب رفع العتب”.

وتابع: “يجب البدء بالاصلاحات الاساسية التي تخجل الحكومة التكلم فيها، ومن واجبها إقناع الناس لدعمها لتحصيل الاصلاحات اللازمة، لانه إن لم يكن هناك إصلاحات لن يحدث شيء”.