‘كريم’ و’أوبر’… هل حان وقت ‘العودة السعيدة’؟!

beirut News
إقتصاد
beirut News29 يونيو 2020
‘كريم’ و’أوبر’… هل حان وقت ‘العودة السعيدة’؟!
توقعت “كريم”، المملوكة لشركة أوبر تكنولوجيز، أن يتعافى الطلب على النقل التشاركي إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا في “وقت ما” خلال 2021، وذلك في ضوء تحسنه بوتيرة أفضل من المتوقع بعد تخفيف قيود مكافحة الفيروس.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة مدثر شيخة في تصريحات له، إنّ الشهرين السابقين “كانا صعبين”، مضيفاً: “يصعب التوقع. كنا نخطط لتعافٍ في وقت ما من العام المقبل لكن… التعافي بدأ وكان أسرع بالفعل من التوقعات الأولية”.
وشهدت الشركة التي تعمل بصفة أساسية في الشرق الأوسط تعافياً لأنشطتها ككلّ، التي تشمل خدمات توصيل من بينها توصيل طلبات الغذاء، وذلك بمعدلات في خانة العشرات تقريباً على أساس أسبوعي في الشهرين الأخيرين مع تخفيف الدول القيود، حسبما ذكر شيخة.
وقال: “أنا بالفعل متفائل حيال بقية العام والأعوام القليلة المقبلة لأن بعض القيود التي فرضت على حركتنا والنمو أدت لتبني المنصات الرقمية”.
وستعجل كريم، التي مقرها دبي، بخطط إضافة بنود أخرى لتطبيقها الذي توسع ليشمل خدمات السداد.
وأعلنت أنها وقعت اتفاقا لعدة سنوات مع “فيزا” لتتيح الأخيرة خدمات السداد من خلال التطبيق.
وقال شيخة “فعلنا الكثير في ما يتعلق بنشاطنا في الأشهر الثلاثة الأخيرة ما وضعنا في مركز جيد إذا حدث أي اضطراب في المستقبل”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر