مزارعو ومربو ومنتجو الدجاج اعتصموا في العبدة احتجاجا على تسعير كرتونة البيض بـ12 الف ليرة

16 سبتمبر 2020
مزارعو ومربو ومنتجو الدجاج اعتصموا في العبدة احتجاجا على تسعير كرتونة البيض بـ12 الف ليرة

نفذ عدد من مزارعي ومربي ومنتجي الدجاج البياض في محافظة عكار وقفة احتجاجية، أمام مكاتب مصلحة الزراعة في العبدة – عكار، اعتراضا على قرار وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال راوول نعمه، القاضي بتسعير كرتونة البيض (12 الف ليرة للمستهلك) أي أقل من الكلفة التي يتكبدها المنتجون، ووزعوا البيض على السيارات العابرة.

البازي
وألقى ربيع البازي كلمة باسم المزارعين المعتصمين قال فيها: “باسم مزارعي عكار لانتاج البيض اتوجه الى المعنيين في وزارة الاقتصاد والزراعة، وأقول لكم إن قرار تسعير كرتونة البيض أقل من الكلفة بكثير، هذا ليس إلا لضرب المزارع المتوسط والصغير وهو صفقة مع كبار المزارعين لضربنا وكفنا عن انتاج البيض. لقد تحملنا مشقات وكوارث على مر الزمن وما زلنا نعاني غياب الدولة وتدفق البيض السوري اكثر الاحيان، لذلك نرفض رفضا قاطعا هذا القرار وعدم التزامه، لأنه يكبد المزارعين خسائر كبيرة”.

وتابع: “إن وزارة الزراعة أصدرت قسائم علف مدعوم واستلمنا هذه البونات، وحتى اليوم لم نستطع شراء العلف المدعوم. هنا أسال: أين تتبخر هذه البواخر ولماذا عندما نطرق باب تاجر علف نتعرض للاهانة وهل التاجر يدفع من ماله الخاص؟ يكفينا ذلا. العلف المدعوم إما يكون للجميع وإما لا يكون. إننا نطالب مربي الدجاج لانتاج البيض التضامن على صعيد الوطن خصوصا مزارعي البقاع والتعاون يد واحدة للتصدي لهكذا قرارات”.