هل يتّم التلاعب بالعدّادات أثناء تعبئة المحروقات؟

13 يناير 2020آخر تحديث :
هل يتّم التلاعب بالعدّادات أثناء تعبئة المحروقات؟

صدر عن  وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال منصور بطيش التعميم التالي: “كثرت في الآونة الأخيرة شكاوى المواطنين الى مديرية حماية المستهلك حول قيام بعض محطات المحروقات بعمليات غش من خلال التلاعب بالعدادات وايهام المواطنين بتعبئة كمية معينة من المحروقات و ذلك خلافا” للكمية المطلوبة .
وبعد أن تأكدت وزارة الاقتصاد و التجارة من صحة المعلومات المذكورة من خلال عمليات الرقابة، وعملاً بأحكام المادة 48 من قانون حماية المستهلك رقم 659/2005 وتعديلاته بشأن الامتناع عن تسليم أي سلعة غير مطابقة للكمية المتفق عليها ، تحذر وزارة الاقتصاد و التجارة جميع أصحاب محطات المحروقات و موظفيها من اللجوء الى اساليب غير قانونية لتحقيق ارباح غير مشروعة. 
 
كما تطلب من المواطنين التأكد من العدادات على المضخات قبل  وخلال وبعد تعبئة المحروقات والتأكد من عدد الليترات المسجلة على المضخات”.

وأكد بطيش مواصلة التشدّد في ضبط المخالفات واحالتها أمام القضاء المختص.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.