web analytics

منير لياتي… المهندس السعودي المتفوق

admin
2021-02-14T23:53:18+02:00
إقتصاد
14 فبراير 2021
منير لياتي… المهندس السعودي المتفوق

تعتبر السيارات من الأساسيات في حياتنا اليومية، كونها تسهل عملنا وتنقلنا وحتى سفرنا. فصناعة السيارات أحدثت ثورة تكنولوجية هائلة في القرن العشرين حتى يومنا هذا.

يقول المهندس السعودي منير لياتي، أن تتقدم تكنولوجيا السيارات بسرعة فائقة في العالم وكلما تتقدم التكنولوجيا في صناعة السيارات تتقدم التكنولوجيا أيضا في صيانة السيارات.

ويعتبر المهندس منير لياتي من الشخصيات السعودية الشهيرة في مجال هندسة السيارات، ولديه العديد من الإنجازات في هذا المجال بفعل الخبرة التراكمية التي رافقته منذ دراسته وعمله خلال السنوات الماضية.

ولد المهندس منير مجاهد رضوان لياتي، يوم ١٦ تشرين الثاني 1982 في مدينة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية. وتخرج من الكلية التقنية في جدة في الهندسة الميكانيكية بدرجة بكالوريوس العلوم عام 2016 في الهندسة الميكانيكية مع تخصص في المحركات والمركبات.

كما قام بمجموعة من التدريبات وشغل عدة مناصب وهذا ما منحه عدة تجارب وإكتسابه لعدة مهارات.

عمل المهندس منير لياتي كمدرب تعاوني في كل من مؤسسة حسين العلي بين عامي 2003 و 2006 وشركة الحمراني فوكس للبترول كمهندس صيانة في عام 2016. ومدرب معتمد بالسلامة والصحة المهنية وأيضا بهندسة السيارات.

وعمل في شركة الجزيرة للسيارات كمهندس ميكانيكي، وشركة بن لادن للمقاولات، كذلك في شركة الشائع التجارية.

كما لديه خبرة واسعة في تطوير مهارات الحوسبة واللغة الانجليزية وحصل على عدة دورات بالغوص ومكافحة الحرائق.

بالإضافة إلى خبرته الواسعة في مجال هندسة السيارات، تدرب المهندس منير لياتي على تطوير مهارات الحوسبة ودورات في اللغة الانجليزية. وقام بتعلم التعامل مع البرامج المكتبية باحتراف مثل Ms. Excel و PowerPoint و Ms. Word. كما قام بتعلم بيئة وأنظمة العمل الخاصة مثل SAP و Carriage Work و Solid System. بالإضافة إلى أخذ عدة دورات تدريبية في مهارات التواصل communication skills.

أما بالنسبة للبرامج الهندسية التي تعلمها والتي ساعدت على إنجاز عمله وإكتساب خبرته بشكل افضل، فتعلم منها Matlab و AutoCad، وحصل علي مهارات الإدارة والقيادة الناجحة من خلال حصوله على شهادة إدارة IOSH وإدارة الورش الصناعية والمشاريع الصغيرة.

المهندس منير لياتي
المهندس منير لياتي

ولأن المهندس منير لياتي من الشخصيات الطموحة والتي تسعى للتطور بشكل دائم ومستمر، إستطاع توسيع عمله من خلال العمل في مجال المقاولات والتجارة، وهذا ما يدل على أن الإنسان يستطيع أن يقدم لنفسه ومجتمع الإرتقاء حتى يصل إلى درجة عالية ترضيه.

يسعى المهندس لياتي اليوم لتطوير مسيرته المهنية كمتخصص في المركبات والمحركات من خلال العمل الجماعي والتطوير التعليمي المستمر، كما يسعى أيضا للعمل على ضمان حقوق العملاء من خلال الفحص الصحيح للمحركات للتأكد أن يشتري العملاء محركات عالية الجودة، وهذا سيؤدي إلى إرضاء العملاء من ناحية تحسين جودة الرعاية المقدمة لكافة العملاء.

وختاماً، ينصح المهندس السعودي منير لياتي كل مالك سيارة أن يقوم بتغيير الزيت كل 6000 ميل. وإذا فشل ذلك، فأنت تفكر في تغيير النموذج وغستبدال المحرك بالكامل بسعر سيكلفك تغيير الزيت بإنتظام طوال العام.

كما ينصح، بتدوير الإطارات كل 6000 ميل وتقويم الواجهة الأمامية بإنتظام. من خلال إتخاذ هذه الإحتياطات، لن تقلل تكاليف الوقود كل عام فحسب، بل ستتجنب أيضاً إصلاحات السيارات العادية والمكلفة وغير الضرورية.

للمزيد من المعلومات حول المهندس منير لياتي وآخر نصائحة وأخباره يمكنكم دائما زيارة موقعه الرسمي عبر الرابط التالي:
www.muneerlyati.com

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك

 

رابط مختصر