web analytics

في أميركا دعوة لشراء عملات السعودية والإمارات وروسيا

beirut News
إقتصاد
16 فبراير 2021
في أميركا دعوة لشراء عملات السعودية والإمارات وروسيا

دعا مصرف أمريكي شهير المستثمرين إلى ضخ أموالهم في الأصول السعودية والإماراتية والروسية، نظرا لتوقعه أن تقدم أداء أفضل من نظيراتها داخل الولايات المتحدة، بما يضمن لهم عائدات أقوى.

جاء ذلك في مذكرة بحثية صدرت، أمس الأحد، أبرز ديفيد هونر، المحلل الاستراتيجي للأصول لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في مصرف “بنك أوف أمريكا”، وهو أحد أكبر البنوك في الولايات المتحدة، إذ يمتلك أصولا بأكثر من تريليوني دولار.

وقال هونر إنه في حين أن الأسواق تتوقع أعلى معدل تضخم في الولايات المتحدة منذ عقد، فإن توقعات الأسواق الناشئة لا تحذو حذوها، على الرغم من كونها أكثر عرضة للتضخم من الأسواق المتقدمة، حسبما نقلت شبكة “سي إن بي سي”.

وأضاف أن أول علامة على أن ارتفاع التضخم قد يكون وشيكا في الأسواق الناشئة، هو الزيادة الأخيرة في أسعار الشحن، ويتوقع محللو البنك أيضا أن تتضاعف أسعار النفط عن مستوياتها في عام 2020 مع ارتفاع في أسعار المواد الغذائية.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك

 

رابط مختصر