web analytics

بسبب البرد الشديد.. انهيار انتاج النفط في أميركا!

beirut News
إقتصاد
20 فبراير 2021
بسبب البرد الشديد.. انهيار انتاج النفط في أميركا!

كشفت تقارير صحافية أنّه جرى إغلاق آبار النفط في الولايات المتحدة الأميركية بسبب الطقس البارد وغير المسبوق الذي تشهده البلاد، كما أنّ مصافي النفط توقفت عن العمل، وكل ذلك يتزامن مع سحب كميات من النفط من مستودعات التخزين الأميركية. 

وذكرت شبكة “روسيا اليوم” نقلاً عن وكالة “بلومبيرغ”، أن مناطق وسط وغرب وجنوب الولايات المتحدة الأميركية، وخاصة ولاية تكساس، تشهد موجة برد شديدة، الأمر الذي أدى إلى انخفاض الإنتاج في أكبر حقل نفطي في حوض برميان بولاية تكساس بنسبة 65%.

وأشارت الوكالة إلى أنّ الآبار مغلقة والمعدات تتعطل، في وقت هبطت فيه درجة الحرارة إلى 18 درجة تحت الصفر، وهذا لم يحدث منذ العام 1989.

وقال غاري روس، المتحدث باسم صندوق التحوط “بلاك غولد إنفستورز” إنّ “الخسائر كبيرة، فقد انهار إنتاج النفط في البلاد بواقع الثلث تقريباً. فقبل موجة الصقيع كان الإنتاج عند 11 مليون برميل يومياً”.

ووفقاً لوزارة الطاقة الأميركية فقد انخفض إنتاج الغاز في المنطقة الجنوبية الوسطى بمقدار 178 مليون متر مكعب يومياً.

وتقول تقديرات الوكالة إن حوالي 30% من طاقات الإنتاج المحلية معطلة، وحوالي 7% في جميع أنحاء البلاد.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك

 

رابط مختصر