web analytics

كم جنت ‘تسلا’ من استثمارها 1.5 مليار دولار في ‘البيتكوين’؟

beirut News
إقتصاد
21 فبراير 2021
كم جنت ‘تسلا’ من استثمارها 1.5 مليار دولار في ‘البيتكوين’؟

قدرت وسائل إعلام أرباح شركة “تسلا” التابعة لرجل الأعمال الأميركي الشهير إيلون موسك من استثمارها نحو 1.5 مليار دولار في عملة “البيتكوين”، والتي تشهد ارتفاعا صاروخيا مؤخرا.

وكشفت شركة “تسلا” في وقت سابق عن أنها قامت بشراء عملات “بيتكوين” في شهر كانون الثاني الماضي بقيمة 1.5 مليار دولار، كذلك أشارت الشركة إلى أنها ستقوم ببيع منتجاتها بواسطة “البيتكوين” في المستقبل.

وبعد الإعلان تعيش عملة “البيتكوين” ارتفاعا صاروخيا، حيث تقوم كل يوم بتسجيل مستويات قياسية، واليوم تم تداول العملة الرقمية الأكثر شهرة في العالم فوق مستوى 57 ألف دولار، وهو مستوى تاريخي.

وبناء على سعر عملة “البيتكوين” لليوم تكون حيازة “تسلا” من هذه العملة تعادل نحو 2.58 مليار دولار، بزيادة قدرها 1.08 مليار دولار عن المبلغ المستثمر (1.5 مليار دولار).

ما يعني أن “تسلا” ستحقق ربحا بقيمة 1.08 مليار دولار لو قامت ببيع ما تملكه من عملة “البيتكوين”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك

 

رابط مختصر