كيف ستسد الهند العجز في ميزانيتها؟

27 مارس 2021آخر تحديث :
كيف ستسد الهند العجز في ميزانيتها؟

تقترب حكومة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، من الدعوة لتقديم عطاءات مالية لشراء شركة الطيران الهندية “اير إنديا ليمتد”، وفقاً لمصادر مطَّلعة.

وقالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، إنَّ مقدِّمي العروض سيكون لديهم 90 يوماً لتقديم عرضهم المالي من تاريخ الطلب.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية الأسبوع الجاري أنَّ مجموعة “تاتا الهندية”، وشركة “سبايسجيت” التي يرأس مجلس إدارتها “أجاي سينغ” قد تمَّ ترشيحهما لتقديم عطاءات لشراء شركة الطيران. وستكون دعوة تقديم عطاءات مالية بمثابة نجاح لحكومة مودي، الذي فشل سابقاً في بيع الشركة التي أنقذتها الحكومة عدَّة مرات في العقد الماضي.

ويمثِّل بيع شركة الطيران الهندية عاملاً أساسياً بالنسبة لوزيرة المالية نيرمالا سيترامان، التي تسعى لجمع الأموال من مبيعات الأصول لوقف عجز الموازنة الذي يتزايد إلى مستوى قياسي بسبب خطوات مكافحة وباء كورونا.

ورفض متحدِّث باسم وزارة المالية الهندية التعليق.

وقال المصادر، إنَّ الحكوم تهدف إلى إتمام بيع شركة الطيران في يونيو، مع تقديم العطاءات المالية مع حلول الأسبوع الأول من ذلك الشهر. وأضافت المصادر أنَّ شركة “طيران الهند” من جانبها شكَّلت فرقاً لتسهيل عمل مقدِّمي العطاءات لتقييمها من مختلف جوانبها.

وذكرت صحيفة “تايمز أوف إنديا” في وقت سابق من الأسبوع الجاري أنَّ”تاتا”، و”سينغ” ستقدِّمان عطاءات بعد الانتهاء من الفحص النافي للجهالة لشركة “اير إنديا”.

وقالت المصادر، إنَّ الفحص الأمني لمقدِّمي العروض المختارين سيستمر بالتزامن بعد أن تدعو الحكومة لتقديم عطاءات مالية.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.