خفض سعر ربطة الخبز ووزنها: تحايلٌ على الواقع

1 أبريل 2021آخر تحديث :
خفض سعر ربطة الخبز ووزنها: تحايلٌ على الواقع
عادت وزارة الاقتصاد إلى عادتها في تهريب قراراتها ليلاً، إذ أعلنت في ساعة متأخرة من مساء يوم الأربعاء 31 آذار، خفض سعر ربطة الخبز الكبيرة من 3000 ليرة إلى 2500 ليرة، لكن وزنها انخفض أيضاً من 960 غرام إلى 905 غرامات.
اما الربطة الصغيرة فانخفض سعرها من 2000 ليرة إلى 1750 ليرة، فيما وزنها كان 445 غرام وأصبح 430 غرام.

وأشار وزير الاقتصاد راوول نعمة إلى أن انخفاض السعر جاء “استناداً إلى سعر القمح في البورصة العالمية، وإلى سعر صرف الدولار وسعر المحروقات، واستناداً لدراسة علمية لتحديد كمية المكونات المطلوبة لإنتاج أفضل نوعية من الخبز اللبناني للمستهلك، واستناداً لموافقة مصرف لبنان على دعم استيراد القمح بنسبة 100 بالمئة بدلاً من 85 بالمئة بناءً على طلب وزارة الاقتصاد والتجارة وحفاظاً على الأمن الغذائي”.

وتحاول الوزارة تسجيل نقطة إيجابية في سجلّها، عبر استغلال وَقع عبارة “انخفاض السعر” لدى المواطنين، فيما تجاهلت الوزارة مفاعيل خفض وزن ربطة الخبز ومفاعيل سياسات الدعم العشوائية وغياب الرقابة على جشع كبار التجّار.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.