web analytics

الدولار يتراجع.. والذهب ينتعش بعد انهيار كبير

beirut News
إقتصاد
1 أبريل 2021
الدولار  يتراجع.. والذهب ينتعش بعد انهيار كبير

تراجع الدولار الأميركي، اليوم الخميس، في بداية التعاملات الفورية، في الوقت الذي صعد فيه الذهب، بعد هبوطه لأدنى مستوى في ثلاثة أسابيع.

 

صعد المعدن الأصفر في التعاملات الفورية 0.4 بالمئة ووصل إلى 1713.55 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0540 بتوقيت غرينتش، بحسب ما نشرته وكالة “رويترز”.

 

جاء ارتفاع الذهب، بعدما لامس أدنى مستوياته منذ الثامن من آذار عند 1677.61 دولار أمس الأربعاء، وهبطت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1712.30 دولار للأوقية.

 

ونقلت “رويترز” عن جيفري هالي، كبير محللي السوق لدى أواندا، قوله إن “الذهب ارتفع أثناء الليل بفعل تدفقات لإعادة موازنة المحافظ بنهاية الفصل، وبمساعدة من دولار أميركي أضعف وغياب النشاط المفاجئ في سوق السندات الأميركية بعد إعلان الرئيس بايدن عن أول تفاصيل بشأن حزمة البنية التحتية“.

 

وهبط مؤشر الدولار بعدما بلغ أعلى مستوى في عدة أشهر أمس الأربعاء، مما يقلص تكلفة الذهب لحائزي العملات الأخرى.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك

 

رابط مختصر