web analytics

مع تخطيه 15 ألف ليرة.. هذا ما توقعه خبير للدولار بالأيام المقبلة

بيروت نيوز
إقتصاد
19 يونيو 2021
مع تخطيه 15 ألف ليرة.. هذا ما توقعه خبير للدولار بالأيام المقبلة

علّق الخبير الاقتصادي البروفيسور جاسم عجاقة على قرار حاكم مصرف لبنان جعل عملية بيع الدولار الأميركي للمسجلين عبر منصة “صيرفة” يوميا اعتبارا من الإثنين القادم.
وفي حديث مع “صوت كل لبنان”، قال عجاقة: “منطقياً، شراء الدولارات من المنصة أفضل لأنّ سعرها أقل من السوق السوداء والمنصة تكشف عورات السوق الموازية وهذه المنصة هي سوق حرة ستستخدم لتحرير سعر الصرف”، مضيفاً: “طرح مصرف لبنان تسليم الدولارات بشكل يومي يدعّم عمل المنصة لخدمة الحركة الاقتصادية اللبنانية وليس للتهريب”.

وتابع: “لجنة الرقابة لا تمتلك أجهزة لمداهمة المخالفين وهذا عمل أجهزة الدولة لملاحقة المخالفين والمتلاعبين بسعر السوق وليس من المعقول أن تقف الحكومة متفرجة”. 
عن سعر الدولار في الأيام المقبلة، قال عجاقة: “لا يمكن التنبّؤ بسعر صرف الدولار ويمكن القول إنّ هناك توجّهاً نحو ارتفاع سعر الدولار أكثر والصعود المتواصل سيستمر مع استمرار الأزمة القائمة”.  
 
يُشار إلى أنّ الدولار تخطى الـ15 ألف ليرة في السوق الموازية، إذ تراوح أمس بين 15200 و 15250 ليرة لكل دولار. 

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.