قرار “المركزي الصيني” يدفع أسعار النحاس إلى التراجع عالميا

بيروت نيوز
إقتصاد
بيروت نيوز13 يوليو 2021
قرار “المركزي الصيني” يدفع أسعار النحاس إلى التراجع عالميا

تراجعت أسعار النحاس عالميا بفعل مخاوف من تأرجحات طلب الصين التي تعد مستهلكا رئيسيا لهذا المعدن، وذلك عقب قرار للبنك المركزي هناك بتخفيض نسبة الاحتياطي الإلزامي.وبحسب “رويترز”، تراجعت أسعار النحاس، اليوم الاثنين، بفعل مخاوف بشأن توقعات الطلب في الصين، المستهلك الرئيسي، حيث يبدو أن التعافي الاقتصادي يتباطأ، في حين عزز ارتفاع المخزونات المعنويات السلبية.

وقد خسر النحاس القياسي في بورصة لندن للمعادن 1% إلى 9420 دولارًا للطن، في حين تم تداول أسعار النحاس المستخدم في الغالب في صناعات الطاقة والبناء، في نطاق 300 دولار خلال الأسبوعين الماضيين.ونقلت “رويترز” عن متداول، قوله: “إن تخفيض نسبة الاحتياطي الإلزامي من قبل البنك المركزي الصيني أثار قلق السوق لأنه يشير إلى أنه يحاول دعم النمو المتباطئ”. “ارتفاع مخزونات النحاس علامة على ضعف الطلب”.

وستصدر هذا الأسبوع بيانات من الصين حول التجارة والإنتاج الصناعي والناتج المحلي الإجمالي، والتي سيتم تحليلها بالتفصيل لمعرفة توقعات الطلب.

المصدر:
سبوتنيك

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر