للشهر الثامن.. السعودية أكبر مورّد نفط إلى الصين

22 يوليو 2021آخر تحديث :
للشهر الثامن.. السعودية أكبر مورّد نفط إلى الصين

أظهرت بيانات جمارك أن السعودية كانت أكبر مورد للنفط الخام إلى الصين في حزيران، وذلك للشهر الثامن على التوالي.وبلغت واردات الصين من النفط الخام السعودي 7.2 مليون طن الشهر الماضي، ما يعادل 1.75 مليون برميل يوميا، ما يمثل انخفاضاً بـ19% وفقا لبيانات من الإدارة العامة للجمارك في الصين.

وبلغت الشحنات من روسيا 6.65 مليون طن، أو ما يعادل 1.62 مليون برميل يوميا.تباطأت مشتريات الصين من النفط الخام في الربع الثاني في ظل ارتفاع أسعار الطاقة عالميا، وانكماش هوامش التكرير. وانخفضت وارداتها في النصف الأول للمرة الأولى على أساس سنوي منذ 2013.كما أظهرت بيانات الجمارك أن واردات الصين من النفط الخام من الإمارات والكويت تراجعت 32% و23% على الترتيب الشهر الماضي، مقارنة بما كانت عليه قبل عام.

وكانت وكالة “رويترز” ذكرت أن إيران باعت كمية قياسية من النفط في أواخر 2020، وتم إخفاء ذلك بنسبة النفط الخام إلى مناشئ أخرى من بينها الإمارات، بينما سجلت البيانات الرسمية عدم وصول أي نفط من إيران وفنزويلا.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.