دولة عربية ترفع أسعار البنزين

24 يوليو 2021آخر تحديث :
دولة عربية ترفع أسعار البنزين

أعلنت وزارة البترول المصرية ان لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية رفعت اليوم أسعار الوقود، وذلك للمرة الثانية على التوالي منذ تأسيسها في تشرين الأول 2019 عقب استكمال إصلاحات للدعم.
 
وارتفعت أسعار بنزين السيارات كالتالي:
 
سعر البنزين 80 يصبح 6.75 جنيه للتر من 6.5 جنيه
 
سعر البنزين 92 بصبح 8 جنيهات من 7.75 جنيه
 
سعر البنزين 95 يصبح 9 جنيهات من 8.75 جنيه
 
لكن السلطات المصرية ثبتت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر، كذلك تم تثبيت سعر بيع المازوت للقطاع الصناعي عند 3900 جنيه للطن.
 
وقالت الوزارة إن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية استعرضت متوسطات أسعار خام “برنت” في السوق العالمية وسعر صرف الدولار مقابل الجنيه للفترة من نيسان إلى حزيران 2021 وهما أهم “مؤثرين ومحددين لتكلفة إتاحة وبيع المنتجات البترولية في السوق المحلية.
 
وأضافت أن توصيات اللجنة جاءت “في ضوء الأوضاع الحالية التى يمر بها العالم مثل التذبذب الشديد فى الأسعار العالمية وفقا لما يراه العالم من أحداث مختلفة مثل كوفيد–19 وتخفيض إنتاج (الخام)”.
 
 

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.