“بنك أوف أميركا” يرفع توقعاته لنمو وتضخم منطقة اليورو

4 سبتمبر 2021آخر تحديث :
“بنك أوف أميركا” يرفع توقعاته لنمو وتضخم منطقة اليورو

رفع “بنك أوف أميركا” توقعاته لنمو وتضخم منطقة اليورو، متوقعا أن ينمو اقتصاد التكتل 4.8% في العام الجاري، ارتفاعا من توقع سابق 4.2% بفضل انتعاش أكبر من المتوقع لإعادة فتح الأنشطة.وقال بنك الاستثمار الأميركي في مذكرة أرسلها اليوم الجمعة، إنه يتوقع الآن نمو منطقة اليورو 3.7% في 2022، مقابل 3.5% توقعها في السابق.

كما رفع “بنك أوف أميركا” توقعه للتضخم في التكتل إلى 2.2% في العام الجاري من توقع سابق 2%. ويتوقع الآن أن يبلغ التضخم 1.7% في 2022 و1.3% في 2023، من 1.5% و1.2% في السابق.وقال “بنك أوف أميركا” إن التضخم الأساسي، الذي يستبعد أسعار المنتجات الغذائية والطاقة المتقلبة، سيبلغ 1.3% في العام الجاري، مقارنة مع 1.1% في توقع سابق، وسيسجل 1.3% في العام القادم، مشيرا إلى استمرار اختناقات في سلاسل التوريد.

كما قال البنك، إنه يتوقع أن ينهي البنك المركزي الأوروبي برنامجه الطارئ لمشتريات السندات وقت الجائحة في آذار 2022، حين يحل أجله.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.