في طوكيو… هل تسمح التشريعات بمصادرة احتياطي النقد الأجنبي للبنك المركزي الروسي؟

بيروت نيوز
إقتصاد
بيروت نيوز28 مارس 2022
في طوكيو… هل تسمح التشريعات بمصادرة احتياطي النقد الأجنبي للبنك المركزي الروسي؟


قال وزير المالية الياباني شونيتشي سوزوكي، إن التشريعات السائدة في بلاده حاليا، لا تسمح بمصادرة احتياطي النقد الأجنبي للبنك المركزي الروسي الموجودة في اليابان.وأضاف الوزير، خلال اجتماع برلماني اليوم: “بشكل عام، لا توجد أحكام في تشريعاتنا، بما في ذلك قانون بنك اليابان، تسمح بحجز احتياطيات العملات الأجنبية للبنوك المركزية الأجنبية التي يتم الاحتفاظ بها في بنك اليابان”.

ويشار إلى أن السلطات اليابانية، علقت في وقت سابق العمليات مع البنك المركزي الروسي، مما يعني في الواقع تجميد الاحتياطي الروسي في بنك اليابان. تقدر أصول البنك المركزي الروسي بالين الياباني بنحو 33 مليار دولار.قبل ذلك أعلنت اليابان عن عدة حزم من العقوبات ضد روسيا، على خلفية الوضع حول أوكرانيا. وخضع أكثر من 100 شخص لعقوبات فردية، بما في ذلك أعضاء القيادة والكثير من المسؤولين ورجال الأعمال في روسيا.

( تاس) 

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر