العراق يوقع مذكرة تفاهم مع السعودية تتعلق بالربط الكهربائي

16 يونيو 2022آخر تحديث :
العراق يوقع مذكرة تفاهم مع السعودية تتعلق بالربط الكهربائي

قالت وزارة الكهرباء العراقية، اليوم الأربعاء، إن العمل قد بدأ على تأسيس محطات الربط مع السعودية وتحديد مسارات الخطوط الناقلة.
وأشار المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى، إن “الوزارة تؤسس وتعمل على جاهزية المحطات لإنشاء الربط ما بين العراق والسعودية”، مضيفا أن “العراق وقع على مذكرة تفاهم مع الجانب السعودي تتعلق بالربط الكهربائي، وهنالك اجتماعات دورية قطعت فيها الوزارة أشوطا مهمة للمضي بالربط”، موضحا أنه “تم تحديد المسارات التي سيكون من خلالها إنشاء خطوط الربط بين البلدين، فضلا عن تحديد المحطات المستقبلية لنقاط الربط”.

وقال موسى إن “الغاية الأساسية من مشاريع الربط الكهربائي هي الجاهزية والاستقرارية للشبكة الكهربائية، وإدخال العراق بموجب مشاريع الربط إلى سوق الطاقة سواء أكان عربيا أم خليجيا أم عالميا، إضافة إلى جعل العراق بموجب مشاريع الربط عضوا مهما بسوق الطاقة لتحقيق الاستقرارية للشبكة، وأيضا، أن يكون العراق بالأيام المقبلة حافظا وممررا للطاقة”.
وكان مجلس الوزراء السعودي، قد أعلن أمس الثلاثاء، الموافقة على مذكرة التفاهم مع العراق في مجال الربط الكهربائي، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.
 
(سبوتنيك)

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.