سفن نقل الحبوب الأوكرانية تغادر بسلاسة… اليكم التفاصيل

بيروت نيوز
إقتصاد
بيروت نيوز10 أغسطس 2022
سفن نقل الحبوب الأوكرانية تغادر بسلاسة… اليكم التفاصيل


صرح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بأن السفن التي تنقل الحبوب من الموانئ الأوكرانية تبحر بسلاسة، ويأتي ذلك في إطار صفقة الحبوب التي أبرمت في اسطنبول الشهر الماضي.وقال أردوغان في لقاء مع السفراء الأتراك في الخارج الذي عقد في أنقرة، اليوم الاثنين: “لم تؤد المفاوضات في أنطاليا واسطنبول (بشأن أوكرانيا) للأسف إلى وقف إطلاق النار واستقرار الوضع. لكننا لم نوقف جهودنا. حرصنا على تنفيذ اتفاق ممر الحبوب. وهكذا ساهمنا في في تأمين الإمدادات العالمية خلال أزمة الغذاء.. السفن تمر”. 

وأضاف الرئيس التركي: “حتى الآن كل شيء يمضي قدما في موضوع اتفاق “ممر الحبوب” دون أي مشاكل جدية”.وفي 22 يوليو الماضي، وقعت روسيا وتركيا وأوكرانيا والأمم المتحدة في اسطنبول وثيقة مبادرة الشحن الآمن للحبوب والمواد الغذائية من الموانئ الأوكرانية، وتضمنت الاتفاقية تأمين صادرات الحبوب العالقة في الموانئ الأوكرانية عن طريق البحر الأسود إلى العالم، من خلال ممر آمن.”نوفوستي”

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر