نتائج إيجابية وأرباح تنعش وول ستريت

14 يوليو 2023
نتائج إيجابية وأرباح تنعش وول ستريت

شهدت الأسواق الأميركية سلسلة من إعلانات النتائج بالقطاع البنكي، والتي كانت إيجابية بشكل انعكس على “وول ستريت”، في افتتاح اليوم.
 
بدأت الإعلانات من “بلاك روك” الذي قفزت أرباحه المعدلة بنسبة 25% إلى 1.4 مليار دولار، وبلغت ربحية السهم 9.28 دولارات، متجاوزة متوسط التوقعات البالغة 8.5 دولار للسهم، كما ارتفعت قيمة الأصول التي يديرها الصندوق 11% إلى 9.4 تريليونات دولار.

بدوره، أعلن “جيه.بي مورغان تشيس” تحقيق قفزة أكبر من المتوقع في أرباح الربع الثاني، إذ زادت مكاسبه من مدفوعات الفائدة من المقترضين واستفاد من صفقة شراء “فيرست ريبابليك”.وسجل صافي الدخل من الفوائد، الذي عززته الصفقة ورفع البنك المركزي الأميركي لسعر الفائدة، 21.9 مليار دولار بزيادة بلغت 44%، أو 38% باستبعاد أثر صفقة “فيرست ريبابليك”.وتوقع البنك أن يسجل صافي الدخل من الفوائد، نحو 87 مليار دولار للعام بأكمله، بما يفوق توقعات وول ستريت بأن تبلغ 83.37 مليار دولار، بحسب بيانات رفينيتيف.
 
أيضاً، أعلن “ويلز فارجو” نمو أرباحه 57% في الربع الثاني من العام ورفع توقعاته السنوية لصافي الدخل من الفائدة.
وزاد صافي الدخل من الفوائد 29 بالمئة إلى 13.16 مليار دولار بفضل ارتفاع سعر الفائدة مع زيادة تكلفة الاقتراض لدى ويلز فارجو والبنوك الأخرى بعدما رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي أسعار الفائدة عدة مرات لكبح التضخم.
وقال ويلز فارجو، رابع أكبر بنك أميركي، إنه يتوقع ارتفاع صافي الدخل من الفوائد 14%، مقارنة بمستواه الذي بلغ 45 مليار دولار العام الماضي. وسبق أن توقع البنك نمو صافي الدخل من الفوائد 10%.