عون التقى حاكم مصرف لبنان.. سلامة: مبادرات سنقوم بها لتفعيل الاقتصاد

2019-07-31T17:10:15+03:00
2019-09-26T06:45:42+03:00
إقتصاد
31 يوليو 2019wait... مشاهدة
عون التقى حاكم مصرف لبنان.. سلامة: مبادرات سنقوم بها لتفعيل الاقتصاد

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، حاكم مصرف لبنان الدكتور رياض سلامة، وعرض معه الاوضاع المالية في البلاد وعمل وحدات مصرف لبنان.

واوضح سلامة بعد اللقاء ان “الوضع المالي مستقر، وعرضت لرئيس الجمهورية عددا من المبادرات التي ينوي مصرف لبنان القيام بها لتفعيل الاقتصاد اللبناني”، واكد ان “نشر موازنة العام 2019 عامل مهم في الانتظام المالي على مستوى البلاد”.

وسطاء التأمين
واستقبل الرئيس عون، نقيب وسطاء التأمين في لبنان الياس حنا مع وفد من النقابة واطلع منهم على عمل وسطاء التأمين والمشاريع المستقبلية التي تعدها النقابة.

وشكر النقيب حنا الرئيس عون على “الاهتمام والرعاية التي اولاها للنقابة”، واعلن انه “على اثر اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد وسطاء تأمين البحر الابيض المتوسط “FMBA” الذي عقد في باريس في 13 حزيران الماضي، تم التوقيع على الاقتراح المقدم من نقابة وسطاء التأمين في لبنان “LIBS” ممثلة بالنقيب حنا، على انشاء “اتحاد وسطاء تأمين واعادة تأمين العرب” مركزه في لبنان، وتم التوقيع عليه لتاريخه من قبل اربعة دول، هي لبنان ومصر والمغرب وسلطنة عمان، على ان يتم توقيعه من قبل باقي الدول العربية”، وتمنى “دعم الاتحاد من خلال ارسال توصية الى جامعة الدول العربية ليعمم على كل البلدان العربية”.

ووجه النقيب حنا دعوة للرئيس عون لحضور “اللقاء السنوي الذي تعقده النقابة في 12 كانون الاول المقبل والذي يجمع سنويا اكثر من 750 شخصا من اركان قطاع التأمين والهيئات الاقتصادية في لبنان وشركات التأمين ووسطاء التأمين واعادة التأمين وشركات خدمات الادارة المتخصصة كطرف الثالث “TPA” وعددا من الوزراء الذين لهم صلة مباشرة او غير مباشر ة بالقطاع، كوزير الاقتصاد والتجارة، وزير المالية الخ…. وعددا من المديرين العامين التابعين لتلك الوزارات. كما يحضر هذا اللقاء رئيس جمعية الصناعيين ورؤساء لعدة لجان، ابرزها لجان: الادارة والعدل، المال، الصحة والرقابة على هيئات الضمان، رئيس جمعية شركات الضمان في لبنان “ACAL”، ونقباء المهن الحرة والصحافة اللبنانية. ومن شأن هذا اللقاء ان يعطي زخما متينا للقطاع الاقتصادي بشكل عام ولقطاع التأمين بشكل خاص والذي يعتبر ثاني اكبر القطاعات المالية في لبنان”.

رئيس الجمهورية
ونوه الرئيس عون ب”الدور الذي يلعبه وسطاء التأمين في لبنان والقطاع التأميني بصورة عامة”، لافتا الى “اهمية الرعاية الاجتماعية والصحية التي تقدم من خلال مؤسسات التأمين وضرورة تنظيم عملها وتفعيل متابعتها”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *