طريقتان لخسارة الوزن.. ما علاقة الاستحمام والتنفس؟

23 يوليو 2019آخر تحديث :
طريقتان لخسارة الوزن.. ما علاقة الاستحمام والتنفس؟

طريقتان لخسارة الوزن.. ما علاقة الاستحمام والتنفس؟

يسعى الجميع لخسارة الوزن مع تناول كل انواع الطعام ومن دون الشعور بالحرمان ويرون أن هذا حلم صعب المنال. لكن هذا الأمر أصبح ممكناً في حال اتباع بعض الحيل السهلة جداً.

ومن تلك الحيل مثلاً اتباع بعض تقنيات التنفس. وتقوم إحداها على التنفس من البطن. ففي هذه الحالة يمكن كمية الأوكسيجين التي يتم تنشقها أن تعمل على أكسدة الدهون وخصوصاً تلك التي تتراكم في منطقة المعدة.

ولهذا ينصح بالقيام ببعض الخطوات السهلة. يكفي تنشق الهواء بواسطة الفم ثم حبس النفس مع نفخ البطن والعد حتى الرقم 10.

بعد ذلك يتم لفظ الهواء من خلال الأنف. والأفضل تكرار هذا التمرين لمدة 5 دقائق يومياً. فهذا لا يساعد على خسارة الوزن فقط، بل يحد من الشعور بالتوتر والقلق والضغط النفسي أيضاً.

ومن الممكن أيضاً اللجوء إلى تقنية أخرى وهي الاغتسال أولاً بالماء الدافئ على درجة الحرارة القصوى التي يمكن تحملها لمدة دقيقتين ثم القيام بالعملية نفسها بالماء البارد لمدة دقيقتين أيضاً.

ومن المفيد تكرار ذلك 3 مرات متتالية. فالتفاوت بين درجتي الحرارة يعزز الدورة الدموية ويمنع احتباس الماء في الجسم وبالتالي زيادة الوزن. كما أنه يخفف من ألم العضلات ويساعد على التمتع بمزاج جيد.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.