قرص يحميك من خطر نوبات القلب والسكتة الدماغية

25 أغسطس 2019آخر تحديث :
قرص يحميك من خطر نوبات القلب والسكتة الدماغية

أظهرت دراسة حديثة، أن قرصا واحدا من الحبة المتعددة “البوليبيل” تقلل من خطر النوبات القلبية والسكتات الدماغية بنسبة قد تصل إلى 34%.

ولفتت الدراسة التي نشرتها صحيفة الغارديان، وترجمتها “عربي21” إلى أن الحبة المتعددة، رخيصة الثمن وتؤخذ مرة واحدة في اليوم، وتجمع بين أربعة أدوية شائعة، وهي آمنة وتقلل من خطر وقوع أحداث مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية والموت المفاجئ لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 50 عامًا.

ويعد البوليبيل، علاج “أربعة في واحد”، و يحتوي على أدوية لخفض الكوليسترول وضغط الدم من بينها الأسبرين، وتم اقتراحه لأول مرة منذ أكثر من 15 عامًا.

وقال البروفيسور توم مارشال، وهو مؤلف مشارك في الدراسة: “كان هناك الكثير من الحديث حول استخدام هذا الدواء المركب البسيط ذي الجرعة الثابتة للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، وأعتقد أنه علاج فعال”. مضيفًا أن هذه الحبوب قد تكلف أقل من بضعة بنسات في اليوم.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.