نظام غذائي يخلصك من الحموضة.. طبّق هذه الخطوات ولاحظ الفرق!

8 نوفمبر 2019آخر تحديث :
نظام غذائي يخلصك من الحموضة.. طبّق هذه الخطوات ولاحظ الفرق!

يعاني كثيرون من مشكلة الحموضة. وهي مشكلة تؤثر على الحياة وتدعو الذي يعاني منها إلى تغيير الخيارات الغذائية. فبعض الأطعمة تهيّج حموضة المعدة، وأخرى تهدئها. تعرّف في ما يلي إلى نظام غذائي للتخلص من الحموضة:

* تجنّب الفواكه الحمضية مثل البرتقال واليوسفي والحامض، وتناول العنب والإجاص والتفاح والتوت والخوخ والبطيخ.

* ابتعد عن الدهون الحيوانية، مثل جلد الدجاج، واحرص على اختيار اللحوم قليلة الدهون، ويعتبر الشواء الطريقة الأفضل لطهي اللحوم.

* تناول الكثير من الخضروات (4 حصص يومياً)، فمعظمها يخفّف الحموضة، وخاصة: البطاطا والقرنبيط والفاصوليا الخضراء والبازلاء والملفوف والجزر. تجنب الأصناف المقلية والمعلبة والفلفل الأحمر.

* لتفادي الحموضة تناول جبن وحليب الماعز، وبالنسبة لمنتجات حليب البقر يناسبك اللبن قليل الدسم، وكذلك الحليب منزوع الدسم.

* تناول ما بين 6 و8 أكواب من الماء يومياً، وتجنب الكافيين خاصة المشروبات الغازية، والعصائر الحمضية.وعوضاً عن ذلك، تناول عصير التفاح والعنب والتوت وشاي الأعشاب، وابتعد عن القهوة والشاي والنعناع والكاكاو الساخن.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.