خطّة فعّالة لردع الشهيّة على السكّر.. جرّبوها!

صحة
صحة ومجتمع
صحة3 فبراير 2020
خطّة فعّالة لردع الشهيّة على السكّر.. جرّبوها!
إذا كنتم من بين الأشخاص الذين يشتهون تناول السكّر بعد كل طبق مالح، ولا شيء يردعكم عن التلذذ بالحلويات حتى لو كنتم تشعرون بالتخمة، عليكم وضع حدّ فوريّ لهذه المشكلة الجدّية التي تهدّد صحّتكم. فإلى أي خطّة تلجأون؟
السكّر سيّئ جداً للإنسان، فهو لا يتلاعب فقط بمستويات السكّر في الدم إنما ثبُت أنّ الإفراط فيه يحفّز أيضاً الإصابة بمشكلات صحّية خطرة تشمل السكري، وأمراض القلب، والبدانة. لا بل أكثر من ذلك، فقد وجدت دراسة نُشرت عام 2012 في «Neurology» أنّ الأشخاص الذين لديهم معدل أعلى للسكّر في الدم قد تتعرّض أدمغتهم لخطر الانكماش.

إذا أردتم خفض جرعة السكّر التي تستهلكونها يومياً ولكنكم لا تعلمون من أين تبدأون، إعملوا بالنصائح الفعّالة والبسيطة التالية التي كشفها أخيراً الطبيب الأميركي العالمي د. أوز:

بدء الصباح بـ”Smoothie”
 

أفضل طريقة لحثّ الدماغ على تفادي الرغبة الشديدة على السكّر تكمن بإزالة هذه المادة تدريجاً من الغذاء. إذا اعتدتم صباح كل يوم على احتساء قهوة مليئة بالسكّر، والحليب، وشراب منكّه، ما عليكم سوى استبدالها بـ”Smoothie” صحّي.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر