سفير صيني يعلن عن تقدّم بشأن استنباط لقاح ضد ‘كورونا’

صحة
صحة ومجتمع
صحة3 فبراير 2020
سفير صيني يعلن عن تقدّم بشأن استنباط لقاح ضد ‘كورونا’
كشف السفير الصيني لدى موسكو تشانغ هان هوي، أن العلماء الصينيين نجحوا في زراعة سلالات فيروس “كورونا” الجديد 2019-nCoV، تمهيدا للوصول إلى ابتكار لقاح ضده.

وأوضح السفير الصيني للصحفيين اليوم الاثنين، أنه تم عزل وزراعة أكثر من 8 سلالات للفيروس في ظروف المختبر بالصين، بعضها في حالة ممتازة، مما يمهد للبدء بإنتاج لقاح ضد العدوى أو أي علاج موجه ضد الفيروس.  

ولفت السفير إلى أن الصين قد “أطلعت منظمة الصحة العالمية وروسيا ودولا ومناطق أخرى في الوقت المناسب، على الأوضاع الصحية في البلاد على خلفية انتشار الفيروس، وقدمت لروسيا بيانات الشريط الوراثي للفيروس”، مشيرا إلى أن “هذا الأمر يكفي لإجراء بحوث علمية”. 

وشدد على أن بلاده شهدت في الآونة الأخيرة انخفاضا في أعداد المصابين بالفيروس، فيما ازداد عدد المرضى المتعافين منه.

كما أبدى استعداد الصين للتعاون مع روسيا من أجل التوصل في أسرع وقت إلى دواء ولقاح ضد “كورونا”، مضيفا “أن الصين وروسيا تتمتعان بمعرفة وخبرات واسعة في هذا المجال”.

وأعرب عن تفاؤله الحذر بمكافحة الفيروس، وقال: “في القريب العاجل، ستحدث نقلة نوعية.. سنتعامل بسرعة مع الوضع الحالي، والنور يلوح في الأفق”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر