فيديو يجيب عن تساؤلاتكم.. هكذا تم التخلص من النفايات الطبية لمرضى كورونا

12 مارس 2020
فيديو يجيب عن تساؤلاتكم.. هكذا تم التخلص من النفايات الطبية لمرضى كورونا

نشر حساب “Aj+” على “تويتر” تسجيل فيديو يشرح فيه الإجراءات التي يتم اتخاذها للتعامل مع النفايات الطبية لمرضى كورونا (كوفيد-19).
ويوضح الفيديو أنّ المستشفيات في ووهان، يؤثرة تفشي كورونا، تُخرج 200 طن من النفايات الطبية يومياً، وهي تتضمن الإبر والكمامات والأدوية والأجهزة الطبية.
ويشرح الفيديو أنّ عملية التخلص من النفايات الطبيبة تبدأ بجمعها من المستشفيات ووضعها بأكياس بلاستيكية ثم في الحاويات وتعقيمها، قبل أن توضع في شاحنات محمية ومعقمة لنقلها إلى موقع تخزين مؤقت وتطهر مجدداً. ولاحقاً، تؤخذ النفايات إلى معمل النفايات لإحراقها بالكامل في درجة حرارة تتراوح بين 850 و1000 درجة مئوية وتتم تصفية الدخان الصادر منها. في ما يتعلق بالعمال، فيتم تدريبهم وتطهيرهم مراراً لتفادي إصابتهم بالمرض.
وأمس، أعلنت منظمة الصحة العالمية تصنيف فيروس كورونا وباءً عالميا، نتيجة الانتشار السريع للمرض في أغلبية دول العالم، وأضاف المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس أن الإصابات بالوباء خارج الصين تضاعفت 13 ضعفا في الأسبوعين الأخيرين، حيث سجلت القارة الأوروبية 930 حالة وفاة و22 ألف إصابة، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.