إن كنت تعاني من هذا المرض.. فنسبة وفاتك من كورونا 80%

11 أبريل 2020آخر تحديث :
إن كنت تعاني من هذا المرض.. فنسبة وفاتك من كورونا 80%

خلصت دراسة صينية جديدة إلى أن معاناة المصاب بكورونا من مشكلة صحية واحدة، ترفع خطر دخول وحدة العناية المركزة والموت بحوالي 80%، بحسب “ديلي ميل” البريطانية. وشملت دراسة ما يقارب 1600 مصاب في الصين، وتبين أن 80% من المصابين الذين يعانون مشكلى صحية مثل ارتفاع ضغط الدم أو السكري أو أمراض القلب والأوعية الدموية، كانوا إما في وحدة العناية المركزة، أو فارقوا الحياة.

وأظهرت الدراسة أن الخطر يزيد بـ 250% لدى الذين يعانون أوراماً سرطانية مقارنة مع  الأصحاء، في حين تبلغ نسبة الخطر لدى المصابين بالانسداد الرئوي 170 %.

وحسب العلماء فإن الخطر يرتفع بشكل كبير بين المصابين الذين يعانون من أكثر من مشكلة صحية مزمنة.

يذكر أن البحث أجراه فريق طبي في مركز مكافحة فيروس كورونا في الصين، وحلل صاحب الدراسة الرئيسي وي زي غوان من جامعة غوانغتشو الطبية وزملاؤه، معلومات 1600 مصاب في المستشفى بين كانون الأول 2019 وكانون الثاني 2020.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.