مراهقة تدخل في غيبوبة بعد شربها ‘شاي الفقاعات’ لمدة شهر!

12 يونيو 2020آخر تحديث :
مراهقة تدخل في غيبوبة بعد شربها ‘شاي الفقاعات’ لمدة شهر!

كشفت تقارير عدة أن مراهقة صينية وقعت في غيبوبة سكرية بعد أن اتبعت عادة شرب نوع من الشاي كل يوم، يُعرف باسم شاي الفقاعات.
وأفاد تقرير Asia Wire، أن الفتاة البالغة من العمر 18 عاما من شنغهاي ثابرت على تناول المشروب الحلو للغاية كل يوم لمدة شهر، ما تسبب في مشاكل صحية حادة.

واكتشف أفراد الأسرة أنها فقدت وعيها، وقالوا إنها كانت تعاني من أعراض مرتبطة بفرط سكر الدم، وهي حالة مرتبطة بارتفاع مستويات السكر في الدم بشكل خطير.

وقال التقرير إن من بين الأعراض التي ظهرت عليها قبل الوقوع في غيبوبة، الغثيان والتبول المتكرر والجفاف.

وتم نقلها الشهر الماضي إلى مستشفى رويجين، حيث تم تسجيل مستويات السكر في الدم لديها بما يقرب من 25 مرة أعلى من المعتاد، وفقا للتقرير.

وذكر التقرير أنه تم وضع المراهقة على جهاز التنفس وتلقت غسيل الكلى قبل الاستيقاظ من الغيبوبة بعد خمسة أيام.

وكشف التقرير أنه بحلول يونيو، بدا أن المراهقة تمتثل للشفاء وخرجت من المستشفى.

ويُعرف شاي الفقاعات أيضا، بشاي الحليب اللؤلؤي أو شاي حليب البوبا وهو مشروب تايواني مكونه الأساسي الشاي ويضاف إليه الفواكه أو الحليب، وغالبا تضاف إليه كرات التابيوكا القابلة للمضغ، أو فواكه هلامية.

وتشار بـ”الفقاعات” إلى رغوة الشاي بعد رجّه، ما يمنحه أيضا اسم “شاي بالرغوة”.

ويحتوي متوسط كوب شاي الفقاعات على 54 غ  من السكر، بينما يحتوي الشاي المثلج العادي على حوالي 22 غ من السكر، بحسب مركز  Healthline ووزارة الزراعة الأميركية.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.