هل تقومون بطقطقة الرقبة عند الألم؟.. انتبهوا لأن هذا قد يسبب الموت

8 يناير 2020آخر تحديث :
هل تقومون بطقطقة الرقبة عند الألم؟.. انتبهوا لأن هذا قد يسبب الموت

عند الشعور بألم أو انزعاج في منطقة الرقبة يقوم الكثير من الأشخاص بطقطقتها بحركة بسيطة. إلا أن ما حدث للأميركي جوش هادر نبه إلى ضرورة التوقف عن ذلك.

وفي التفاصيل التي ذكرها تقرير لصحيفة “واشنطن بوست” الأميركية أن الشاب الذي يبلغ الـ 28 عاماً كان يشعر بالألم في رقبته وأنه قام بطقطقتها ما أدى إلى نتائج وخيمة.

وعن ذلك قال: “استخدمت يدي وقمت بالضغط على رقبتي لأحدث تأثيراً أكبر إلا أنني سمعت صوتاً غريباً”. ولفت إلى أنه بدأ بالشعور بتخدر في الجانب الأيسر من جسمه وأنه طلب النجدة فوراً. وبعد مرور ساعة واحدة لم يعد بإمكانه المشي.

وتبين من خلال التشخيص الطبي أنه عاني من جلطة دماغية. وأظهرت الفحوصات أن السبب هو تمزق في الأوردة الواقعة في منطقة الرقبة أدى إلى تكون تجلطات دموية.

ونقلت الصحيفة عن اختصاصي الأعصاب الدكتور كازوما ناكاغاوا قوله: “تمتد شرايين الرقبة إلى الدماغ لتشكل وريداً ينقل الدم إلى الدماغ”.

وذكرت أن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها وأنه في العام 6 توفيت عارضة الأزياء كايتي ماي بعد تعرضها لجلطة دماغية للسبب نفسه.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.