إليكم أخطر الفصول بالنسبة لآلام المفاصل وخطوات الشفاء

11 يناير 2020
صحة
صحة ومجتمع
إليكم أخطر الفصول بالنسبة لآلام المفاصل وخطوات الشفاء

يصاب الكثيرين بآلام المفاصل بسبب حالات صحية مختلفة، مثل التهاب المفاصل، وعادة ما يلاحظ زيادة هذه الآلام في فصل الشتاء مقارنة بغيره من الفصول.

وأوضح موقع “إرم نيوز” أن السبب وراء زيادة آلام المفاصل في فصل الشتاء، بحسب الخبراء، يكمن في أن الجسم خلال هذا الموسم البارد يبدأ في حفظ الحرارة أكثر، وضخ كمية أكبر من الدم إلى أعضاء الجسم، وبالتالي  تصبح الأوعية جامدة أو متصلبة، ما يسبب الألم.

ولفت الخبراء أيضًا إلى أن التغير في الضغط الجوي قد يتسبب في الإصابة بالتهاب المفاصل، أو تعزيز الحالة إذا كان الشخص مصابًا بها بالفعل، بالإضافة إلى حقيقة أن الأعصاب تصبح أكثر حساسية في الطقس البارد، مما يزيد الألم.
ويعدّ الدفء من أهم العوامل التي تساعد على تفادي مشكلة آلام المفاصل في فصل الشتاء، كما أن تناول الكثير من الماء يؤدي إلى ترطيب العضلات والأوعية وبالتالي تفادي مشاكل الجفاف، بالإضافة إلى أن فيتامين “د” يعد من العناصر الأساسية والضرورية لصحة الجسم، وانخفاض مستوياته يجعل الشخص أكثر حساسية للألم ويزيد خطر الإصابة بهشاشة العظام.، ولاتعتبر الشمس هي المصدر الوحيد المزود للفيتامين، فتتنوع مصادر فيتامين “د” بين الأسماك الدهنية، مثل التونة والسلمون والماكريل، بالإضافة إلى عصير البرتقال والحليب والبيض والجبن.

ومن المهم ممارسة التمارين الرياضية، فالرياضة تساعد في الحفاظ على صحة العظام وتعزيزها وتخفيف الألم، وإذا لاحظت استمرار الألم بعد اتباع تلك النصائح فعليك استشارة طبيب العظام أو المعالج الطبيعي.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة