web analytics

قد لا تعرفون أن هذه الأطعمة تسبب رائحة الجسم الكريهة

صحة
صحة ومجتمع
2 يناير 2021
قد لا تعرفون أن هذه الأطعمة تسبب رائحة الجسم الكريهة

يعاني الكثيرون من مشكلة صدور الرائحة الكريهة من الجسم وهو أمر محرج. ومن المعروف أن هذا يمكن أن ينتج عن تناول بعض أنواع الطعام مثل الكاري والثوم. لكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أن أنواعاً أخرى يمكن أن تسبب هذه المشكلة أيضاً.

ومن هذه الأنواع الهليون الذي يحتوي على مركبات الكبريت. ولهذا من الأفضل استبداله بالفليفلة الخضراء. ومنها أيضاً البيض الذي يمكن أن يسبب لدى بعض الأشخاص نتيجة احتوائه على مركبات الكبريت أيضاً راحة أشبه برائحة السمك.

ومن الممكن أن يؤدي تناول الكرنب إلى النتيجة نفسها. والسبب أن هذا يؤدي إلى تخمير البكتيريا للألياف في الامعاء. وقد تنتج عن هذا رائحة أشبه برائحة البيض الفاسد.

ويعد البروكولي أيضاً من المأكولات التي يمكن أن تسبب صدور الرائحة الكريهة عن الجسم. فهو يحتوي على نسبة مرتفعة من المكونات الغنية بالكبريت.

وينصح الأشخاص الذين يعانون هذه المشكلة ايضاً بتجنب تناول الأطعمة المقلية لأن الجسم يحتاج إلى وقت طويل لتفكيك الدهون وهضمها فيبقى بعضها لمدة طويلة في المعدة ما يؤدي إلى صدور رائحة الفم الكريهة.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك

 

رابط مختصر