لا تمارسوا الجنس بعد التطعيم ضد كورونا

9 يوليو 2021آخر تحديث :
لا تمارسوا الجنس بعد التطعيم ضد كورونا

أعلنت وزارة الصحة في ساراتوف (روسيا)، اليوم الجمعة، أنها توصي بالامتناع عن ممارسة الجنس لـ 3 أيام بعد التطعيم ضد فيروس “كورونا”.
 
وأصدرت الخدمة الصحفية لوزارة الصحة في ساراتوف بيانا بهذا الخصوص نقلته وكالة “سبوتنيك” قالت فيه، إنه “لا يُنصح بممارسة النشاط البدني الشديد، بما في ذلك ممارسة الجنس، لمدة 3 أيام بعد أي تطعيم بما في ذلك ضد فيروس كورونا”.
 
وأضاف بيان وزارة الصحة: “ردا على طلب توضيح فترات الامتناع عن ممارسة الجنس بعد التطعيم ضد فيروس كورونا نؤكد أنه من الأفضل عدم ممارسة الجنس خلال فترة التطعيم ولمدة ثلاثة أيام بعد أخذ الجرعة”.
 
وفي وقت سابق، قال مدير مركز “غاماليا” لأبحاث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة التابع لوزارة الصحة الروسية، ألكسندر غينتسبورغ، إن النشاط البدني أثناء التطعيم ضد فيروس “كورونا” مسموح، لكن لا ينبغي للمرء أن يتسبب في الإرهاق بالتمارين، لأن الغلوكوز يترك الجسم، وهو ضروري لتكاثر الخلايا.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.