فنجان قهوة يومياً يخلّصك من دهون البطن

17 أغسطس 2021
فنجان قهوة يومياً يخلّصك من دهون البطن

الدهون الحشوية أو دهون البطن من أكثر المشكلات المزعجة التي تؤرق الكثيرين، لأنها قد تؤدي إلى مضاعفات خطيرة حيث تكون بالقرب من الأعضاء الحيوية بالجسم، لذا يسعى أصحاب الوزن الزائد للتخلص منها بكافة الوسائل ومن خلال اتباع العديد من الأنظمة الغذائية التي تسهم في إنقاص الوزن.

وطبقاً لتقرير نشر في موقع إكسبريس، فإن الدهون الحشوية يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب لذا فلابد من وضع حد لخسارتها، تجنباً للمخاطر الناتجة عنها، لأنها تؤثر على الكبد والأمعاء.
وكشف الخبراء أن فنجان القهوة يمكن أن يكون علاجاً سحرياً للتخلص من الدهون الحشوية، نظراً لمكوناتها الحيوية التي تتكون من حبوب البن المحمصة أو تناولها كقهوة خضراء التي تعزز أيضاً من خفض دهون البطن.
وأوضح التقرير أن تناول القهوة اليومي التي تحتوي على أحماض الكلورجينيك، بمقدار كوب واحد يومياً لمدة 12 أسبوعاً على التوالي تسهم في خفض مقدار الدهون الحشوية ومنطقة الدهون الكلية في البطن، ووزن الجسم، ومحيط الخصر أيضاً.

تسهم القهوة في حرق السعرات الحرارية والتخلص من دهون البطن، ولكن لتحقيق نتائج سريعة فلابد من اتباع نظام غذائي يعتمد على البروتينات قليلة الدسم وتجنب السكريات والمشروبات الغازية للوصول إلى بطن مسحة في أقرب وقت.
وأوصى الخبراء بضرورة تناول القهوة يومياً بدون إضافة السكر، مع تناول حصص كافية من الفاكهة والخضراوات لاتقل على 5 حصص، مع تناول الطعمة الغنية بالألياف التي تمنحك الشعور بالشبع، بجانب المأكولات البحرية، والإكثار من تناول المياه بما لايقل عن 8 أكواب يومياً.